وزير التنمية المحلية: طرح مشروعات المرحلة الأولى في قنا وسوهاج بتمويل مليار و700 مليون جنيه

كشف اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، عن آخر تطورات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، والذي يجري تنفيذه بمحافظتي سوهاج وقنا، والممول جزئيًا من البنك الدولي بقرض قيمته 500 مليون دولار ومساهمة إضافية من الحكومة المصرية بنحو 457 مليون دولار على مدار 5 سنوات.

وقال إنه تم بالفعل الانتهاء من طرح مشروعات المرحلة الأولي من البرنامج فى المحافظتين بتمويل نحو مليار و700 مليون جنيه وفق إجراءات دليل التشغيل للبرنامج.

وأشار إلى أنه تم الموافقة على الخطة المقترحة لمشروعات العام المالي 2018-2019 بعد اعتمادها من جانب المجلس الاقتصادي والتي تزيد قيمتها عن 3 مليارات جنيه، لمشروعات التنمية الاقتصادية وخلق فرص عمل، وإنشاء وتطوير عدد من الأسواق وتطوير مناطق صناعية وإنشاء مناطق استثمارية ولوجيستية ومشروعات للمياه والصرف الصحي والطرق.

ونوه بأن هناك بعض المشروعات التي كانت متوقفة في المحافظتين والتي تم تنفيذها بنسبة 70% خاصة في الصرف الصحي، ومنها قفط ونقادة وتوقف منذ 2011.

وأردف الوزير أن المشروعات الخاصة بالمرحلة الأولى والتي تم ضخ نحو 2 مليار جنيه لها، ستقوم بإحياء مشروعات أخرى بنحو 25 مليار جنيه، بالمحافظتين، وتوفر نحو 6 آلاف فرصة عمل.

وأورد أن وفد البنك الدولي خلال لقائه منذ أيام، أشاد بالتقدم الذي شهده البرنامج خلال الشهور الأخيرة، كاشفًا عن أن الوزارة طلبت الدفعة الثانية من القرض لتحويلها للمحافظتين لتمويل المشروعات التي سيتم تنفيذها في المرحلة الثانية والتي يأتي معظمها في التنمية الاقتصادية وخلق فرص عمل عبر سلاسل القيمة وربط المناطق الصناعية بقطاعات اقتصادية أخرى ومناطق لوجيسيتة وربط المحافظتين بمحور البحر الأحمر والمثلث الذهبي وإقليم جنوب الصعيد.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية