«زيت القرنفل».. العلاج السحرى للقضاء على «حب الشباب»

تعتبر مشكلة ظهور حب الشباب من أكثر ما يؤرق الفتيات والشباب، بسبب مظهرها المزعج، وما تتركه من آثار على الوجه فى حال تم التعامل معها بصورة خاطئة.

وعلى كثرة العقاقير الطبية التى تختلف صورها والتى يصفها الأطباء لمن يعانون من حبوب الشباب للتخلص منها، إلا أن المنتجات الطبيعية تظل الحل الأمثل للتغلب على تلك المشكلة بصورة آمنة ودون آثار جانبية.

من بين تلك المواد، زيت القرنفل، والذى يدخل فعليا فى تكوين الكثير من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والجسم، حيث يحتوى على الكثير من الخصائص والعناصر المهمة للعناية بالجسم، كالكالسيوم والفوسفور والحديد والصوديوم والبوتاسيوم.

ويساعد زيت القرنفل على تطهير الجلد، وتخليصه من الميكروبات والجراثيم والبكتيريا التى قد تساعد فى زيادة حدة ظهور الحبوب.

وللتلخص من تلك الحبوب، يمكننا استخدام قطرات من زيت القرنفل موضعيا على تلك الحبوب، وتركها لمدة 10 دقائق، وغسلها من بعد ذلك بغسول مناسب للبشرة.

كما يمكن البدء بعمل حمام بخار للوجه، لتفتيح المسام، من بعدها يستخدم زيت القرنفل مع زيت جوز الهند كدهان موضعى على الحبوب، والتدليك بحركات دائرية، من بعدها يمكن غسل الوجه بغسول مناسب لا يحتوى على الزيوت.

وتساعد تلك الطرق فى التخلص من البكتيريا والجراثيم المسببة لحبوب الشباب.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية