عائدات السياحة التونسية تقفز 40% في النصف/1 مع عودة قوية للأوروبيين | أخبار الاقتصاد | Reuters

صحفيو رويترز

دقائق للقراءة 2

تونس (رويترز) - قالت الحكومة التونسية يوم الخميس إن عائدات قطاع السياحة زادت نحو 40 بالمئة في النصف الأول من العام الحالي مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، مدفوعة بعودة قوية للسياح الأوروبيين إلى منتجعات البلاد بعد ثلاث سنوات من وقوع هجمات كبرى.

سائحتان في وسط تونس يوم 4 أغسطس آب 2017. تصوير: زبير السويسي - رويترز

وبعد أن تعرضت تونس لهجومين مسلحين عام 2015، أحدهما بشاطئ في سوسة أسفر عن مقتل 39 سائحا والآخر في متحف باردو الوطني بالعاصمة التونسية أودى بحياة 21 شخصا، بدأت كبرى شركات السياحة الأوروبية في العودة هذا العام مع تحسن الوضع الأمني بشكل ملحوظ.

ودفع التعافي من الهجمات التي تبناها تنظيم الدولة الإسلامية المسؤولين إلى توقع موسم قياسي واستقبال ثمانية ملايين سائح هذا العام لأول مرة.

وأظهرت بيانات رسمية اطلعت عليها لرويترز أن عائدات السياحة وصلت إلى 522 مليون دولار في الفترة بين الأول من يناير كانون الثاني و30 يونيو حزيران.

وارتفع عدد السياح بنسبة 26 بالمئة إلى 3.229 مليون سائح في النصف الأول، من بينهم حوالي 900 ألف أوروبي ليزيد عدد السائحين الأوروبيين 60 بالمئة على أساس سنوي.

كما استمر نمو السياح الجزائريين بحوالي 18 بالمئة ليصل عددهم إلى نحو 900 ألف سائح ليأتوا بذلك في طليعة المقبلين على المنتجعات التونسية.

وزاد السياح الفرنسيين 50 بالمئة إلى 300 ألف سائح، وارتفع عدد الألمان 60 بالمئة إلى حوالي 100 ألف، في حين قفز عدد السياح الروس 40 بالمئة إلى 220 ألف سائح، بحسب البيانات.

تغطية صحفية طارق عمارة من تونس - تحرير عبد المنعم درار

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية