أوقاف الإسكندرية تمنع الصلاة على شاطئ البريفاج بالعصافرة

  • فيتو
  • الخميس 12 يوليو 2018 - 14:28

أزالت أوقاف الإسكندرية مصلى أقيم على شاطئ البريفاح بالعصافرة، تحت مسمى "زاوية الرحمن" وذلك بناء على تعليمات الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، حيث قام الشيخ هاشم الفقى مدير عام إدارة أوقاف المنتزه بإزالة المصلى.

وقالت مديرية أوقاف الإسكندرية في بيانها: تلاحظ أثناء مرور لجنة من الإدارة بمتابعة سير العمل بالمساجد والزوايا، وجود زاوية مقامة بشكل خشبى ومعدة لأداء الصلوات وتقام بها شعائر صلاة الجمعة بالمخالفة لتعليمات الوزارة، كما تبين وجود منبر خشبى بها وصوتيات كاملة، مما يعد مخالفة واضحة لقدسية الصلاة وحرمة بيوت الله، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بمتابعة إقامة الشعائر بجميع المساجد والزوايا تحت السيطرة الكاملة للأوقاف.

وقام مدير عام إدارة أوقاف المنتزه ومعه اللجنة المشكلة من الشيخ على البنا مفتش الدعوة والشيخ محمد عوض إبراهيم مفتش الدعوة بإزالة المخالفات فورًا وتم التنبيه على عدم إقامة شعائر صلاة الجمعة وتم إزالة المنبر فورًا.

وشدد العجمى على عدم إقامة شعائر صلاة الجمعة إلا بالمساجد الجامعة فقط وبالزوايا التي تقتضى الحاجة الضرورية إليها لبعدها عن أقرب مسجد جامع وكذلك بعدم تمكين غير المصرح لهم بصعود المنبر وعدم إقامة صلاة الجمعة بالشوارع أو الطرقات أو استغلال المساجد والزوايا في الأعمال المخالفة.

وأكد العجمى على الالتزام بميثاق المنبر وأن للمنبر رسالة عظيمة سامية، فهو موضع هداية، ووسيلة إصلاح وبناء وتعمير، ومنارة فكر واستنارة، وسبيل الوسطية والتسامح، لا يمكن ولا ينبغي أن يكون عامل هدم أو تخريب أو إفساد أو تحريض، أو أن تختطفه جماعة أو حزب، أو أن يستغله شخص لمصالحه الخاصة، أو يوظف لخدمةجماعة أو نشر فكرها أو أهدافها.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية