«يونيسيف»: مصر حققت تقدمًا ملحوظًا فى مجال حقوق الطفل

أشاد المدير الإقليمى لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" بأداء الحكومة المصرية في مجال حقوق الطفل.

وخلال زيارته التي استغرقت ثلاثة أيام، التقى جيرت كابيلير، بمسؤولين حكوميين رفيعى المستوى، وآخرين من القطاع الخاص، بالإضافة إلى بعض النظراء المحليين والدوليين.

وركزت المناقشات على القضايا الرئيسية بما فى ذلك بناء نظام مختص بمجال القوى العاملة، والحماية الاجتماعية، وبرامج التعليم، والجهود الهامة فى مجالات الصحة والتغذية، وكذلك قضية توظيف الشباب.

بدوره، قال كابيلير، إن "مصر أحرزت تقدماً ملحوظاً فى مجال حقوق الطفل على العديد من الأصعدة، بما فى ذلك انخفاض معدلات وفيات الأطفال، والالتحاق بالتعليم".

وأضاف أن "الجهود المبذولة فى معالجة الأطفال الغير قادرين تسير على الطريق الصحيح، وذلك بفضل التزام الحكومة المتجدد بوضع مصلحة جميع الأطفال فى مصر على رأس الأولويات".

وخلال زيارة كابيلير، إلى نادى الأسرة داخل وحدة العبور الصحية، أتيحت له الفرصة للقاء الأطفال السوريين والأخصائيين الاجتماعيين، إذ قال إن "الوصول الحر إلى الخدمات وتقديم الدعم النفسى والاجتماعى هو تعبير عن تضامن وكرم الحكومة والشعب المصرى".

وفي زيارة إلى المجلس القومي للطفولة والأمومة، التقى كابيلير بموظفى خط نجدة الطفل، وأثنى على الدور الحاسم لهذا المجلس فى المشاركة المستمرة فى المسائل المتعلقة بالأطفال، وتوفير القيادة بشأن حقوقهم.

كما وقع كابيلير، شراكة جديدة بين "اليونيسيف" وشركة "يونيليفر" لدعم تعزيز المرافق الصحية وممارسات النظافة الشخصية وتحسين المعرفة الصحية والتغذية بين الأطفال وأولياء الأمور.

وفى ختام اجتماعه مع العديد من الممثلين من القطاع الخاص، أشار المدير الإقليمى إلى أن قضية توظيف الشباب تعد الهدف الأساسي لليونيسف، التى ترغب فى دعم الشباب والأطفال.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية