السجن المشدد من 3 لـ15 سنة لمتهمي "تجارة الأعضاء البشرية"

قضت محكمة جنايات القاهرة، قبل قليل، بمعاقبة 6 متهمين في قضية "تجارة الأعضاء البشرية" بالسجن المشدد لمدة 15 سنة، وتغريم كل منهم مبلغ 500 ألف جنيه.

كما عاقبت 11 متهمًا بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات، وتغريم كل منهم 300 ألف جنيه، و20 متهمًا بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات وتغريم كل منهم 200 ألف جنيه، بينما قضت المحكمة ببراءة 3 متهمين مما أسند إليهم، وبانقضاء الدعوى المقامة قبل متهم واحد لوفاته.

وشمل الحكم عزل 10 متهمين من وظائفهم ومصادرة الأموال والمشغولات الذهبية وجميع المضبوطات والمحررات الرسمية والعرفية مع مراعاة حقوق الغير حسن النية.

وأمر المستشار نبيل صادق، النائب العام، في يوليو العام الماضي، بإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات، لاتهامهم بارتكاب جرائم نقل وزراعة الأعضاء البشرية، والاتجار في البشر، والتربح من أعمال الوظيفة العامة، حيث بلغت جملة ما تحصل عليه المتهمون نظير تلك الجرائم والوساطة فيها ما يربو على 20 مليون جنيه.

وشملت التحقيقات شهادة الشهود وتحليل الأدلة الفنية، وأثبتت قيام المتهمين من الأطباء والممرضين والوسطاء، بتشكيل جماعة إجرامية منظمة تهدف إلى ارتكاب جرائم نقل وزرعة الأعضاء البشرية والاتجار في البشر من خلال نقل وتسليم وتسلم وإيواء واستقبال عدد من المجني عليهم، وذلك بواسطة استغلال حاجتهم المالية.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية