لجنة الوزير ورسالة تركي وفلوس السعيد.. أزمة طارق حامد من البداية للنهاية

الانتماء.. الاخلاص.. الوفاء، تلك الكلمات دائما ما رددتها جماهير الكرة بمختلف انتمائها خلال السنوات الأخيرة تقديرا لمجهود بعض اللاعبين في الأندية التي تشجعها وكان طارق حامد لاعب وسط الزمالك أحد اللاعبين الذين أشادت بهم الجماهير وأصبح رمزا للاخلاص في ناديه للدرجة التي دفعت جماهير القلعة البيضاء أن تطالب بمنحه شارة قيادة الفريق ولكن دائما لا تأتي الرياح بما تشتهي السفن فبعد عودة اللاعب من روسيا عقب المشاركة مع المنتخب في بطولة كأس العالم تغيرت الأوضاع تماما حيث دخل اللاعب في أزمة كبيرة مع النادي بعد أن تراجع عن تفعيل عقده الجديد.. ونستعرض لكم في السطور التالية كافة التفاصيل الخاصة بأزمة طارق حامد مع الزمالك من البداية للنهاية.

تجديد العقد وأزمة المقدم

في نهاية شهر فبراير الماضي عقد مرتضى منصور جلسة تفاوض مع اللاعب وتم التوصل لاتفاق يقضي بتجديد عقد اللاعب مقابل حصوله على 7 ملايين و500 ألف جنيه راتبا سنويا خالصة الضرائب ليتساوى مع زميله أحمد الشناوي الذي جدد تعاقده قبلها بـ24 ساعة وقام بصرف مقدم تعاقده، بينما واجهت طارق حامد أزمة وهي رفض اللجنة المالية التي شكلها خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة السابق لإدارة شئون النادي، صرف مقدم العقد الجديد وطالبوا بوجود محضر مجلس الإدارة الخاص باعتماد العقد وموقع من جميع أعضاء المجلس.

بعد ان رفضت اللجنة صرف مقدم عقد اللاعب قام الأخير ووكيله بسحب نسختين من العقد خوفا من قيام النادي بتوثيقه في اتحاد الكرة دون أن يحصل على مقدم العقد وتم تجميد الأمر لحين انتهاء أزمة النادي مع وزارة الرياضة ونيابة الأموال العامة، بعدها سافر اللاعب مع المنتخب في معسر الاعداد لخوض منافسات كأس العالم.

رسالة اللاعب لتركي آل الشيخ

بعد سفر طارق حامد مع المنتخب إلى روسيا فوجئ مرتضى منصور برسالة من تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية يخطره فيها أن طارق ووكيله تواصلا معه وقاما بإرسال نسخة من عقده القديم مع الزمالك الذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل ويتضمن شرطا جزائيا بقيمة 2 مليون دولار مع الكشف عن رغبته في الانتقال لأحد الأندية السعودية أو نادي بيراميدز.

مرتضى يعلن بيع اللاعب

فور وصول رسالة تركي إلى رئيس الزمالك غضب الأخير وشن هجوما عنيفا على اللاعب وزميله على جبر الذي تواصل أيضا مع مسؤلي بيراميدز وأعلن منصور أنه سيقونم ببيع الثنائي وأنه لم يعد لهما مكانا في الفريق وفي اليوم التالي كشف رئيس القلعة البيضاء عن السبب في غضبه من اللاعبين وهو تفاوضهما مع ناد أخر رغم أنهما مرتبطان بعقد مع الزمالك.

أزمة مفاوضات بيراميدز

أثناء تواجد اللاعب في روسيا مع المنتخب كلف وكيله بالتفاوض مع مسؤلي بيراميدز وبالفعل بدأت المفاوضات وتم الاتفاق على حصول اللاعب على 12 مليون جنيه راتب سنوي و3 مليون جنيه إضافية في حالة مشاركته في كل المباريات ورغم الاتفاق على كل شئ فوجئ مسؤولو الأهرام بالوكيل يتراجع عن الاتفاق ويطالب بزيادة قيمة العقد إلى مليون دولار سنويا وتمت الموافقة على طلبه لكنهم فوجئوا بعد ذلك باللاعب يطالب بالحصول على مليون و250 ألف دولار راتبا سنويا وهو ما دفعهم لإغلاق هذا الملف وتم نشر بيان على الصفحة الرسمية للنادي يؤكدون خلاله عدم رغبتهم فيلا التعاقد مع طارق حامد أو علي جبر.

مفاوضات الزمالك والمساواة بالسعيد

بعد أن تم غلق باب التفاوض مع اللاعب من جانب بيراميدز عقب تراجعه أكثر من مرة عن الاتفاق تواصل وكيل اللاعب مع بعض مسؤلي الزمالك وأكد استعداد طارق التوقيع مقابل الحصول على نفس المقابل الذي كان سيحصل عليه عبدالله السعيد والذي وصل إلى 20 مليون جنيه في الموسم إلا أن مرتضى منصور رفض هذا الأمر تماما وشدد على أنه لن يجدد العقد إلا بالقيمة المالية التي تم الاتفاق عليها اثناء تجديد العقد الأخير ولم يكتفي بذلك بل قام بالهجوم على اللاعب والتأكيد على انه متمرد ويتغيب عن تدريبات الفريق دون إذن وأن النادي سيتخذ ضده كافة الإجراءات القانونية.

الجلسة المصورة

بعد أيام من هجوم رئيس الزمالك على اللاعب تم الاتفاق على عقد جلسة لحسم الأمر وبالفعل وصل اللاعب إلى نادي عصر الأربعاء الماضي واجتمع برئيس الزمالك وحرص الاخير على تصوير الجلسة وإذاعتها للجماهير وظهر خلالها اللاعب وهو يطالب بترضيته ماليا والحصول على 20 مليون جنيه في الموسم إلا أن رئيس الزمالك رفض وطالبه بإحضار أو دفع الشرط الجزائي للرحيل عن النادي طالما لايرغب في تفعيل العقد الجديد، وفي نهاية الجلسة تم الاتفاق على عقد جلسة أخرى مساء نفس اليوم لحسم الأمر تماما.

طارق يتخلف عن الجلسة

انتظر مسؤولو الزمالك حضور اللاعب مساء الاربعاء وفقا للموعد المتفق عليه لكنه لم يأتي وقد كشفت مصادر مقربة من طارق حامد أنه لم يذهب للجلسة خوفا من إجباره على التوقيع خاصة وأنه يعلم تماما أن الزمالك لن يوافق على القيمة المالية التي سيطلبها من أجل التجديد والتي لن تقل عن 15 مليون جنيه في أي حال من الأحوال.

ولم يدع الرئيس الزمالك الفرصة تمر وقام بشن هجوم على اللاعب خلال مداخلة هاتفية، بحلقة الأربعاء، من برنامج "كورة كل يوم" الذي يقدمه كريم حسن شحاتة، عبر القناة الفضائية الأولى، وأكد أن حامد تغيب عن الحضور في الموعد المحدد للتوقيع على عقود تجديده للنادي، معلقًا: طارق حامد تلاعب بمشاعر جماهير الزمالك ولم يحترم النادي".

وأنفعل رئيس القلعة البيضاء مهاجمًا لاعب الوسط الدولي قائلًا: "طز فيك يا طارق يا حامد، أنا هبيعك خلاص لأكبر عرض مالي ييجي للنادي، إنت ما احترمتش الزمالك، وماتقربش من بوابة النادى تانى لو عندك دم".

وشدد: "ولاء طارق حامد للمال فقط، ويجب أن يفهم جمهور الزمالك أنه فضل الأموال على النادي، لأنه ليس لديه انتماء".

بيراميدز يطلب اللاعب

ونشر نادى بيراميدز بيانا عبر حسابه الرسمى على "تويتر" مساء الأربعاء، قال فيه: "سيتقدم نادى بيراميدز لشقيقه نادى الزمالك بعرض طلب التعاقد مع النجم طارق حامد بمبلغ 2 مليون دولار".

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية