هل واقي الشمس يشكل خطرا على البشرة؟

تحتوي بعض أنواع الواقي الشمسي على مواد كيميائية يمكن أن تسبب تهيج للجلد مثل الاحمرار، والتورم، والتهيج والحكة، كالعطور والمواد الحافظة، ولتجنب حدوث هذه المشكلة يجب عليك اختيار منتجات الوقاية من الشمس الطبية الموثوقة التي لا تحتوي على عطور وكما ينصح باستخدام واقيات الشمس التي تحتوي على أكسيد الزنك، لأنها تسبب حساسية أقل.

يؤدي الاستخدام اليومي للواقي الشمسي لزيادة ظهور حب الشباب في البشرة الدهنية:

إذا كان لديك بشرة دهنية معرضة لحب الشباب، فإنالزيوت الداخلة في منتجات الوقاية من الشمس يمكن أن تفاقم المشكلة. وللتخلص من هذا التأثير الجانبي لواقي الشمس، يمكنك اختيار واقي الشمس الخالي من الزيوت والمناسب لنوع بشرتك الدهنية، وكما ينصح بعدم استخدام واقي الشمس الخاص بالجسم على الوجه نظراً لكثافته والتي قد تؤدي إلى انسداد المسام وزيادة ظهور حب الشباب.

ملامسة واقي الشمس للعين قد يسبب تهيج العين.

تعتبر ملامسة مكونات الواقي الشمسي للعين سبباً للألم والتهيج في العين. وقد يقود أيضاً إلى شعور بالحرقة وحساسية مؤقتة للضوء. ولذا يجب عليك دوماً تجنب ملامسة الواقي الشمسي للعينين، وإذا لامس العين يجب شطفه بالماء البارد على الفور وفي حال حدوث مضاعفات يجب اشتشارة الطبيب فوراً.

يزيد استخدام الواقي الشمسي من خطر الإصابة بسرطان الثدي:

أثبتت بعض الدراسات الحديثة بأن بعض مكونات واقي الشمس الكيميائية قد تؤثر على معدل هرمون الاستروجين في الدم وبدورها تزيد من احتمال حدوث سرطان الثدي. ولذا ينصح بتجنب استخدام واقي الشمس الذي يحتوي على مواد كيميائية على أطفالك، لأن بشرتهم الناعمة تمتص المواد الكيميائية بشكل أسرع من البالغين.

و تعرفي سيدتي على طريقة عمل كريمات واقي الشمس تعرفي على طريقة عمل كريمات واقي الشمس

تسبب بعض واقيات الشمس الألم في مناطق الجسم التي تحتوي على شعر.

يشتكي بعض الرجال من بعض الواقيات الشمسية التي قد يكون تطبيقها على أماكن الشعر كفروة الرأس أو الصدر مؤلم إلى حد ما، وهذا ينتج عن تسببها في جفاف الجلد، ولذا ننصح في هذه الحالة باستخدام المواد الهلامية (الجل أو اللوشن) في مناطق شعر مثل فروة الرأس أو الصدر، لأنها تحافظ على رطوبة البشرة قدر الإمكان.

يسبب استخدام واقيات الشمس الثقيلة التهاب في بصيلة الشعر:

في بعض الأحيان يسبب استخدام واقي الشمس الكثيف إلى زيادة التصاق الأوساخ والأتربة على البشرة مما يؤدي إلى سد بصيلات الشعر والتهابها، لذا ننصحك باختيار واقيات الشمس غير الكثيفة والحفاظ على نظافة البشرة.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية