التراث الحضاري اليمني في معرض الفنان التشكيلي محمد سبأ | صور

تفتتح رئيسة أكاديمية الفنون، د.أحلام يونس، الأحد المقبل، معرضًا للفنان التشكيلي اليمني محمد سبأ، بقاعة دكتور مختار عبد الجواد.

ويضم المعرض، الذي يحمل عنوان "مقتطفات يمنية"، أكثر من ثلاثين لوحة بمقاسات مختلفة، تعكس البيئة والتراث الحضاري في اليمن. ويستمر المعرض حتى نهاية شهر يوليو.

يشارك في افتتاح المعرض الفنان والدكتور محمد عزب، مشرف عام قاعة دكتور مختار عبد الجواد، وعميد المعهد العالي للفنون الشعبية الدكتور عطارد، كما يشارك دبلوماسيون من السفارة الجمهورية اليمنية في القاهرة، وعدد من الأساتذة والفنانين من داخل وخارج الأكاديمية.

وأشار سبأ إلى أن المعرض يعكس تجربة خاضها لأكثر من ثلاث سنوات من العمل، وتتنوع موضوعات اللوحات من خلال التنفيذ بأساليب ومدارس متنوعة، استلهم فيها الألوان والموضوعات من تراث وحضارة اليمن، ومن البيئة والقرى والمدرجات الجبلية والزراعية في بلاده.

كما استلهم موضوع بعض اللوحات من التنوع الثقافي للبيئة اليمنية، ومن الوضع الحالي في اليمن.

يذكر أن الفنان محمد سبأ شارك من قبل في عدد من المعارض الشخصية في القاهرة، منها ثلاثة خلال احتفالات اليمن بالأعياد الوطنية، وأقيمت على هامش فعاليات اليمن في دار الأوبرا المصرية، كان آخرها في أكتوبر ،2017 وشارك في العديد من ملتقيات الفن التشكيلي في القاهرة.

.

.

.

.

.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية