انطلاق الدورة 11 للمهرجان القومي للمسرح الخميس القادم

أعلن المهرجان القومي للمسرح، اليوم، انطلاق دورته الـ 11 الخميس القادم، بمشاركة 37 عرضا، ويستمر خلال الفترة من 19 يوليو وحتى 2 أغسطس المقبل، وسيتم إهداء جائزة المقال النقدي للكاتب والناقد المسرحي الراحل حازم عزمي تقديرا لمسيرته وجهوده النقدية في عالم المسرح المصري.

جاء ذلك خلال مؤتمر إعلان تفاصيل الدورة الـ 11 للمهرجان القومي للمسرح، الذى عقد بالمجلس الأعلى للثقافة، بحضور الدكتور حسن عطية رئيس المهرجان، والفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، والدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والفنانة سميرة عبد العزيز، وأحمد حلاوة، والمخرجة الدكتورة سميرة محسن، والفنانة عزة لبيب مدير ملتقى الطفل.

وأكد الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح مدير المهرجان القومي للمسرح هذا العام أن المهرجان يعد فرصة للمسرحيين ليتمكنوا من رؤية أعمال بعضهم البعض، مشيرا إلى أن مشاركة 37 عرضا لدورة هذا العام يدل على معنى كبير للحركة المسرحية المصرية.

وأضاف أن مصر تملك الكثير من الطاقات الشابة الموجودة في كل الجامعات المصرية، مؤكدا أن الهدف الرئيسي للمهرجان هو وجود حركة مسرحية قوية وتكاتف كل أعضاء الحركة المسرحية، موضحا أن المهرجان راعي اختيار أماكن العروض تيسيرا على لجان التحكيم.

من جانبه، كشف الدكتور حسن عطية رئيس المهرجان أن المهرجان سيكرم في دورته الجديدة المخرج المسرحي جلال الشرقاوى، والكاتب محمد أبو العلا السلامونى، كما يكرم الدكتور والفنان حسين عبد القادر أستاذ علم النفس بجامعتي عين شمس والمنصورة، ومؤسس فرقة الغد (للعروض التجريبية) في بدايتها، ويكرم أيضا الفنانة والمنتجة والمخرجة الدكتورة سميرة محسن، وفنان السينوجرافيا حسين العزبي، والناقد الراحل محمد الرفاعي.

وحول أزمة إختيار عرض ثامن من عروض البيت الفني بعد اعتذار فريق «اضحك اما تموت» لظروف خاصة، أشار رئيس البيت الفنى للمسرح إلى أنه كان هناك عرضين في قائمة الاحتياط قدمتهما اللجنة المستقلة لاختيار عروض البيت الفني المشاركة بالمهرجان.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية