العنزي: إجراءات قانونية ضد «ممثلين»

انتقد رئيس جمعية التمريض الكويتية، بندر العنزي، الفنان حسن البلام والمشاركين في مسرحية «مبروك ما ياكم»، بسبب المقطع المتداول في وسائل التواصل الاجتماعي، الذي تم فيه السخرية من مهنة التمريض، وتشويه العاملين فيها بشكل لم يتعود عليه المجتمع الكويتي.

وقال في بيان للجمعية: نحمل الفنان حسن البلام بطل ومنتج المسرحية هذا التشويه من بعض الممثلين للعاملين في مهنة التمريض، ونحمله المسؤولية القانونية، حيث انه فنان كبير ويفترص ألا يسمح بذلك في عمل من انتاجه، مشيرا الى ان جمعية التمريض الكويتية لن تصمت ازاء ذلك.

وشدد العنزي على ان العاملين في التمريض يقدمون تضحيات كبيرة، ويتركون عوائلهم وأهاليهم من أجل تخفيف آلام الناس، ويجب ألا يكون هذا جزاءهم من قبل بعض الممثلين، الذين تسببوا حتى في إهانة الطلاب الدارسين في معهد التمريض، لافتاً الى انه يحترم الفن والفنانين، لكن يجب الا تكون الكوميديا على حساب سمعة وأعراض الناس بهذه الطريقة.

ودعا رئيس الجمعية وزير والاعلام محمد الجبري، والأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب المهندس علي اليوحة، والأمين العام المساعد لقطاع الفنون الدكتور بدر الدويش، الى التحرك من أجل منع هذه العبارات والحوارات من هذا العمل، الذي تسبب في أضرار جسيمة لأبناء مهنة التمريض.

وشدد العنزي على ان جمعية التمريض الكويتية تحتفظ بحقوقها وحقوق كل أفراد التمريض القانونية، وانها بصدد اتخاذ اجراء قانوني تجاه هذه الإساءة، التي طالت ملائكة الرحمة، داعيا المجلس الوطني للثقافة والفنون الى ان يشدد الرقابة على مثل هذه الألفاظ والعبارات، التي تسيء للجميع.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية