خبير يكشف أسباب تذبذب البورصة في الأسبوع المنتهي

قال مايكل نجيب، خبير أسواق المال، إن البورصة المصرية لا زالت تستكمل موجة التصحيح أدني مستوى 16000 نقطة في هذا الأسبوع، الذي يوصف بـ«أسبوع التذبذب الحاد» بين الهبوط تارةً والصعود تارةً.

وأضاف «نجيب»، في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، إن قطاع الإسكان بالبورصة يواجه موجة تصحيحية، بالتزامن مع حالة من شح السيولة، بينما تتجه قاطرة السيولة إلى الأسهم الحكومية ترقباً للطروحات الحكومية .

وأشار خبير أسواق المال، إلى أن المؤشر الرئيسي بالبورصة المصرية، افتتح تداولات الأسبوع عند 16125 نقطة، مُغلقاً عند 15879 نقطة، في إشارة إلى أنه حقق أعلى نقطة عند 16242 نقطة، وأقل نقطة عند مستوى 15499 نقطة.

وتابع خبير أسواق المال :" استكمالا لحركة التصحيح وبقيادة جلوبال تليكوم كسر المؤشر القاع السابق 15781 نقطة، وسط حالة من التخبط والضبابية وتفاوت كبير في الأسعار في نفس الجلسة كما ساهم تصحيح قطاع الإسكان في عنف الهبوط " .

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية