الوزراء يوقع بروتوكول تعاون مع الصندوق الكويتي

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء وزير الإسكان، توقيع بروتوكول مع الصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية العربية بحضور وزيرة الاستثمار و مدير عام الصندوق الكويتى.

ومن جانبها أكدت دكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار التعاون الدولى، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء أن الاتفاقية بشأن مشروع المياه بإشراف وزارة الإسكان، وهو جزء من مشروع تنمية سيناء من ضمن حزمة مقدمة من الصناديق العربية.

وأضافت الوزيرة أن المياة عامل أساسي لتنمية سيناء بروتوكول اليوم بتمويل 170 مليون دولار، 230 مليون دولار من الصندوق العربي الإنمائي.

وأوضح مدير عام الصندوق الكويتي ، أن هناك دعم مستمر لمصر لكافة مشروعات التنمية لافتا إلى أن هذا المشروع بعد أفضل المشاريع التى تستخدم المياة لمستقبل مصر بشكل عام وسيناء بشكل خاص .

وأشار إلى أن هناك مساندة لمصر دائمة من الصندوق الكويتي المشروعات المصرية في مختلف مجالات التنموية .

ومن جانبها اكدت رندا المنشاوي نائب وزير الاسكان، معالجة بحر البقر لاستصلاح 400 الف فدان شرق قناة السويس وسهل الطينة فضلا عن مشروعات تنمية زراعية وتهدف لإيجاد 40 الف فرصة عمل في الإنتاج الزراعة والحيوانى كما أنه سيوفر عمالة في التشيد والبناء والأعمال المدنية التابعة لهذه الأعمال وسيتم تحقيق أقصى استفادة من مصرف بحر البقر لزيادة الرقعة الزراعية في مصر.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية