10.3 مليارات دولار قيمة سوق الأتمتة الخليجي في 2023

تعمل صناعة الأتمتة في منطقة الخليج على تحقيق نمو مضاعف خلال السنوات الخمس المقبلة، حيث إن تعافي أسعار النفط وخطط التنويع الاقتصادي الحكومية تعزز الطلب على تقنيات الأتمتة الصناعية والبناء.

وأورد التقرير الصادر في يوليو 2018 عن شركة الاستشارات تيك ساي للأبحاث أن قيمة سوق دول مجلس التعاون الخليجي للأتمتة الصناعية والبناء سترتفع لتصل إلى 10.3 مليارات دولار في 2023 من 5.6 مليارات دولار في 2017 بمعدل نمو سنوي مركب (CAGR) يبلغ 10.7%.

كذلك الفعاليات العالمية مثل إكسبو دبي 2020 والمشاريع الضخمة مثل مدينة نيوم في السعودية هي أيضا قوى دافعة وراء نظم وعمليات التحكم المتقدمة في تطوير البنية التحتية، في حين أن التركيز على قطاع الصناعات التحويلية بقيادة الصناعة 4 يعني أن الشركات تبحث عن تقنيات لرفع الإنتاج بجودة أعلى.

وأشار التقرير إلى أن نمو سوق الأتمتة الصناعية في دول مجلس التعاون الخليجي يأتي مدعوما من حقيقة أن غالبية سكانها من الشباب المتعلمين الذين هم أكثر وعيا بالأتمتة وتطبيقاتها في مختلف القطاعات بما في ذلك التصنيع والخدمات.

أما التحديات التي تعرقل التنمية فتتضمن الحاجة لاستثمارات أولية كبيرة في التقنيات الحديثة، كذلك يتعين أيضا معالجة نقص المعايير المشتركة بين الأجهزة المتصلة وبروتوكولات الاتصالات.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية