والخسائر تتجاوز 6 ملايين جنيه.. توقف مصنع بوتجازات عن العمل بسبب الخلاف على مسمى شحنة جمركية

كشفت مذكرة تلقتها غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، توقف مصنع خاص لصناعة البوتجازات عن العمل بسبب الخلاف على مسمى شحنة جمركية محتجزة فى ميناء الإسكندرية.

و أكد نائب رئيس مجلس إدارة الشركة أن الشحنة المحتجزة فى ميناء الإسكندرية من 25 يونيو الماضى، هى عبارة عن اللمبات الداخلية للبوتجاز، إلا أن المثمن الجمركى صنف الشحنة باعتبارها كشافات وليست لمبات داخلية للبوتجاز، رغم أن الشركة تستورد نفس المنتج منذ 10 سنوات، ممارتب عليه زيادة الرسم الجمركى المقرر بنسبة 60%.

وأشار إلى أن الشركة أبدت استعدادها لدفع الفارق بهدف مواصلة العمل بالمصنع، الا ان تغيير مسمى الشحنة أدى لاحتجازها بالميناء نظرا لضرورة عرضها على لجنة لتحديد نوعية المنتج المستورد.

وأضاف أن احتجاز الشحنة أدى إلى توقف المصنع بالكامل عن العمل منذ 3 أيام، لعدم توفر ذلك المكون الانتاجى، بخسائر تتجاوز 6 ملايين جنيه، رغم أن ثمن الشحنة المحتجزة لا يتجاوز 48 الف دولار.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية