إقبال كبير علي اختبارات الموهوبين رياضياً بالمحافظات

وسط إقبال كبير ورغبة في الكشف عن الموهوبين رياضيا.. واصلت المحافظات استعداداتها للمرحلة الثانية لاكتشاف الموهوبين رياضيا بعد أن تم إعلان التوقيتات المختلفة في كل المحافظات لكل الألعاب الرياضية.

ويشرف علي الاختبارات مجموعة متخصصة من كافة الاتحادات للعمل علي اكتشاف كل العناصر المميزة لبناء جيل واعد ومتميز يساهم في رفع علم مصر بكل البطولات المختلفة.

ففي محافظة الإسكندرية حضر الاختبارات في اليوم الأول الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية وآمال عبدالظاهر وكيل وزارة التربية والتعليم التي أجريت باستاد الإسكندرية وتم التعاون مع وزارة الانتاج الحربي في ادخال جميع البيانات الخاصة بالمشتركين في المشروع واستخراج النتائج طبقا للبرنامج الموضوع.

وفي محافظة المنوفية أكدت سوسن طايل وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة ان ملاعب ستاد شبين الكوم الرياضي كانت مسرحا لانطلاق فعاليات المنافسات والاختبارات الرياضية.

وأضافت طايل أن ملاعب ستاد شبين الكوم الرياضي شهدت انطلاق الاختبارات لانتقاء العناصر الموهوبة في مجال العاب القوي ومن المقرر انطلاق منافسات واختبارات لعبة التايكوندو في 14 يوليو الجاري كما تنطلق اختبارات تنس الطاولة في 15 يوليو الحالي واختبارات التايكوندو يوم 24 يوليو بالاضافة لاختبارات كرة السلة يوم 25 من شهر يوليو الجاري.

وشهدت اختبارات العاب القوي انتقاء 39 طالبا وطالبة تم تصعيدهم بعد اجتياز الاختبارات الرياضية بحضور عدد من المدربين الاكفاء لاختيار أفضل العناصر ذات الكفاءة والإمكانيات الرياضية المتميزة.

وفي أسوان شهد استاد أسوان اليوم الأول من الاختبارات بمشاركة 297 طالبا وطالبة. حيث سيتم التصفية بين الطلاب في ألعاب تنس الطاولة، الملاكمة، ألعاب القوي، التايكوندو، كرة السلة، كرة اليد وشهد اليوم تصفيات تنس الطاولة وبلغ اجمالي عدد الطلاب المتقدمين 48 طالبا وطالبة. وحضر الاختبارات العقيد محمد محب من الرقابة الإدارية ود.السيد الفيومي وكيل وزارة التربية والتعليم وهاني رشدي وكيل وزارة الشباب.

وفي محافظة كفر الشيخ أجري 50 ناشئا علي مدار اليومين الماضيين الاختبارات النهائية.

وأوضح محمد عبدالمقصود وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة ان الناشئين بالمحافظة يجرون الاختبارات في 4 ألعاب هي كرة السلة وألعاب القوي والتايكوندو.. مشيرا إلي انه كان قد تقدم 3284 ناشئا للمرحلة الأولي من الاختبارات التي تمت خلال شهري فبراير ومارس الماضيين.. واجتاز الاختبارات 17 ناشئا في كرة السلة و43 ناشئا في ألعاب القوي و74 ناشئا في التايكوندو.

وأكد عبدالمقصود ان الاختبارات تجري بدقة وحيادية كبيرة من قبل لجان تابعة لاتحادات الألعاب الرياضية.

وفي بني سويف انطلقت المرحلة الثانية من الاختبارات لطلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية والتي تشرف عليها هيئة الرقابة الإدارية.

وشهدت توقيع الكشف الطبي علي الطلاب لتحديد مدي لياقتهم الطبية فضلا عن عدد من الاختبارات الفنية والبدنية والمهارية.

ومن جانبه قال أحمد سرور مدير عام مديرية الشباب والرياضة إنه تم اختبار 782 طالبا وطالبة خلال اليوم الأول في كرة السلة من اجمالي عدد الطلاب الذين اجتازوا المرحلة الأولي والبالغ عددهم 1473 طالبا وطالبة والتي تتضمن اختبارات فنية يشرف عليها اساتذة متخصصون من كلية التربية الرياضية.

وتقام اختبارات البحر الأحمر بمركز التنمية الرياضية بالغردقة يومي 14 و15 يوليو لتنس الطاولة ويوم 17 للتايكوندو ويومي 18 و19 لالعاب القوي ويوم 25 لليد ويوم 28 للسلة ويوم 30 للملاكمة.

وتقام الاختبارات بمحافظة البحيرة باستاد دمنهور وتبدأ غدا باختبارات رفع الاثقال ويوم 17 للتايكوندو ويوم 19 لكرة السلة ويوم 26 لكرة اليد.

وبمحافظة السويس تبدأ الاختبارات باستاد السويس يوم 16 بألعاب القوي يليها يوم 18 للجودو ويوم 19 للملاكمة ويوم 19 لاختبارات السلة واليد وتختتم يوم 22 باختبارات المصارعة.

وتستكمل الاختبارات بمحافظة الغربية غدا بتنس الطاولة ويوم 16 للجودو ويوم 17 لكرة اليد والملاكمة ويوم 18 للتايكوندو.

فيما تقام اختبارت الموهوبين بالفيوم غدا بالعاب القوي ثم يوم 16 لكرة اليد ويوم 21 و21 لتنس الطاولة ويوم 21 لرفع الاثقال ويوم 25 للملاكمة ويوم 26 لكرة السلة ويوم 28 للمصارعة.

وتقام اختبارات المنيا بنادي المنيا غدا بألعاب القوي ويوم 15 للملاكمة ويوم 18 لتنس الطاولة والتايكوندو ويوم 21 لرفع الاثقال ويوم 23 لكرة اليد ويوم 29 للمصارعة.

وتقام اختبارات الوادي الجديد بمركزي شباب الداخلة والخارجة وتبدأ يوم 21 برفع الاثقال ويوم 24 لتنس الطاولة ويومي 24 و25 لالعاب القوي.

وتقام اختبارات بورسعيد بالمدينة الرياضية الجديدة غدا بكرة السلة.

وتقام اختبارات جنوب سيناء باستاد الطور وتبدأ يومي 15 و16بألعاب القوي ويوم 18 للتايكوندو ويوم 28 لتنس الطاولة.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية