"مغاوري": قضية المهندس المصري المحكوم عليه بالإعدام ليس لها علاقة بالعمل الهندسي

قال اللواء المهندس محمود مغاوري محمد أمين عام نقابة المهندسين، إن المهندس المصري علي أبو القاسم كان يعمل بالمملكة العربية السعودية منذ 2007 وصدر عليه حكم بالإعدام في إحدى القضايا.

وأضاف في تصريح خاص لـ "الفجر"، أن القضية منذ عامين وتم إبلاغ النقابة بها منذ شهرين، مشيرا إلى أن القضية في الأساس ليس لها دخل بالعمل الهندسي، وإنما هي الاتجار في المخدرات، وتم الحكم عليه بالإعدام، وتم تأكيد الحكم بالاستئناف وحاليا القضية في مرحلة النقض.

وأكد أن النقابة منذ علمها بالقضية كلفت مكتب محاماة بالسعودية للمرافعة عنه، كما تواصلت مع النائب العام، والسفيرة نبيلة وزيرة الهجرة، لعمل لقاء مع نقيب المهندسين؛ لبحث ما يمكن تقديمه، مؤكدا: "إذا كان الرجل برئ القانون ياخذ حقه، والنهاية القضاء هو الفاصل في الحكم ولسنا نحن"، وأشار أن النقابة قامت بواجبها وتواصلت مع الجهات المسئولة وطلبنا منها التدخل وعمل اللازم.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية