التأديبية العليا تفصل مدير عام مصلحة الضرائب بمصر القديمة

  • فيتو
  • الخميس 12 يوليو 2018 - 21:44

قضت المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة، "في الدعوى رقم 46 لسنة 60 قضائية"، المقامة من النيابة الإدارية ضد "ن. أ" مدير عام المعلومات بمأمورية مصر القديمة بمصلحة الضرائب، بعقوبة الفصل من الخدمة.

وذكرت النيابة الإدارية في تقرير اتهام المذكورة، أنها خلال الفترة من أكتوبر 2016، وحتى مارس 2017، بدائرة عملها بضرائب المنيل وضرائب مصر القديمة، وبوصفها السابق، خرجت على مقتضى الواجب الوظيفي، وسلكت مسلكًا لا يتفق واحترام الوظيفة، وذلك بأنها تعدت باللفظ على المأمورية، والمصلحة بسب الدين على مرأى ومسمع من العاملين، ومقر العمل، وذلك على النحو الوارد تفصيلًا بالأوراق.

كما قللت من شأن زملائها في العمل، وكذلك قامت بالشطب على عبارة التوقيع بالعلم المؤشر بها على خطاب مسجل؛ لإعلانها بإحالتها للمحكمة التأديبية، وتغيبت عن العمل يوم 3 أكتوبر 2016 دون إذن.

كما ثبت في حق المحالة يقينا بتحقيقات النيابة الإدارية أن "م. م"، مـأمور حجز بمأمورية ضرائب مصر القديمة، شهدت بأنها سمعت المتهمة تتحدث مع جمال الأياتي بصوت مرتفع جدًا، وقامت بسب الدين له، كما شهد محمد الأياتي، موظف بمأمورية الضرائب بمصر القديمة بالدرجة الثالثة، أنه تحدث مع المحالة في شهر مارس 2017، في موضوع الغرفة المخصصة لها، وأنها قامت بسب الدين له وللمأمورية ورئيسها.

وارتأت النيابة الإدارية أن المذكورة قد ارتكبت المخالفات المالية والإدارية المنصوص عليها بالقانون رقم 47 لسنة 1978، الملغي بموجب القانون رقم 18 لسنة 2015، القانون رقم 81 لسنة 2016، بشأن الخدمة المدنية للمواد (54، 55، 56، 57).

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد ضياء الدين، نائب رئيس مجلس الدولة، وعضوية المستشارين، محمد جابر عبد العليم، محمد على عبدالمجيد دويدار نواب رئيس مجلس الدولة، وسكرتارية محمد حسن.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية