الهند تعلن عن قواعد جديدة لضمان حيادية الإنترنت

وافقت وزارة الاتصالات الهندية على قواعد جديدة تحظر حجب أو تضييق أو تصنيف بيانات الإنترنت ، مع وجود بعض الاستثناءات، إذ تعد هذه القواعد التى نُشرت العام الماضى كتوصية من هيئة تنظيم الاتصالات فى الهند ( TRAI) بمثابة تتويج لحملة استمرت طوال سنوات من أجل حيادية الإنترنت فى الهند.

ووفقا لموقع The Wire الأمريكى، فإن القواعد الجديدة تمنع أى شكل من أشكال التمييز أو التداخل مع البيانات، بما فى ذلك المنع أو التباطؤ أو منح سرعات أو معاملة تفضيلية لأى محتوى، ولكنها لا تنطبق على "إنترنت الأشياء المهمة أو الخدمات المتخصصة، بما فى ذلك السيارات ذاتية القيادة وعمليات الجراحة عن بعد.

وقد بدأت TRAI عملية وضع القواعد فى أوائل عام 2015 عندما دعت إلى التعليق العام على لوائح الإنترنت المحتملة، وحشد النشطاء مستخدمى الإنترنت لصالح قواعد حيادية الانترنت.

وتتناقض هذه الموافقة مع التطورات الأخيرة فى الولايات المتحدة ، حيث تم إلغاء قواعد الحياد الشهر الماضى، على الرغم من قيام بعض الولايات بإصدار قواعدها الخاصة.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية