ليبيا.. رحيل ابن شيخ المجاهدين

توفى ابن شيخ المجاهدين عمر المختار، عن عمر يناهز 97 عامًا، بعد صراعٍ مع المرض.

أصدر مجلس النواب الليبى، بيانًا، الخميس، جاء فيه: "ببالغ الأسى والحزن ينعى مجلس النواب الليبى، رئاسة وأعضاء، الشيخ الجليل محمد عمر المختار، نجل شيخ الشهداء عمر المختار، رمز الكفاح والنضال ضد المستعمر الأجنبى فى ليبيا والعالم العربى والإسلامى، وشعوب العالم كافة"، وفقًا لـ"سبوتنيك".

وتابع البرلمان الليبى: "سطر عمر المختار ورفاقه المجاهدين من أبناء الوطن ملاحم من النضال والكفاح ضد الاحتلال الإيطالى، إلى أن تحررت ليبيا، ونال الشعب الليبى حريته".

وأضاف: "يتقدم مجلس النواب الليبى بخالص التعازى وصادق المواساة إلى الشعـب الليبى، وإلى أسرة الفقيد وذويه، سائلين المولى، عز وجل، أن يلهمهم جميل الصبر والسلوان، وأن يتقبل الفقيد بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته مع الأنبياء والصديقين والشهداء".

كان الشيخ محمد المختار، قد غادر الأراضى الليبية، مارس الماضى، لتلقى العلاج فى الخارج، بتعليمات من القائد العام للجيش الليبى، المشير خليفة حفتر.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية