حذف 1.2 مليون فرد من البطاقات التموينية ما بين أسماء وهمية ومتوفين ومسافرين ومكررين

حذف 1 2 مليون فرد وهمى ومتوفى خلال شهري مايو ويونيو الماضيين، كان يتم صرف مقرراتهم التموينية والخبز دون وجه حق وفق ما أعلنه الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات، وتم إصدار 660 ألف بطاقة جديدة للفئات المستثناة حتى الآن دون تحمل ميزانية الدولة أي شيء.

حذف 1.2 مليون فرد ما بينهم متوفون

وقال الدكتور عمرو مدكور: «إنه تم حذف نوعين من السجلات؛ الأول: سجل الأفراد المتوفين وثبتت وفاتهم وتم حذفهم بالرقم القومي، والثاني: حذف سجل رب أسرة من البطاقة التموينية التي بها مستفيد، وبالتالي تم حذف 1.2 مليون فرد، موضحا أن قاعدة بيانات البطاقات ما زالت بها العديد من المشكلات، أهمها وجود ما يسمى بالصرف المزدوج».

ويذكر أن وزارة التموين عملت خلال الفترة الماضية على تنقية بطاقات التموين وأسماء الحاصلين على الدعم المقدر بـ 50 جنيهًا في الشهر للفرد الواحد، إذ اكتشفت الوزارة أن وجود أعداد كبيرة من الأسماء لمسافرين ومقيمين في الخارج منذ زمن بعيد، وأسماء وهمية لا أساس لها ولا أصل لها على أرض الواقع، وأسماء مكررة أكثر من مرة يتم صرف التموين لها.

مستشار التموين: من حذف له فرد بالخطأ يطلب إضافته من أي مكتب تموين

ودعا عمرو مدكور جميع المواطنين الذين حدث بالخطأ له في بطاقاتهم التموينية أي حذف لفرد مستفيد التوجه إلى أقرب مكتب تموين في منطقته أو في محافظته أو أي مكتب تموين موجود في الجمهورية بأكلمها، ويطلب من المسئولين إضافة فرد مستفيد تم حذفه بالخطأ؛ ويتم التعديل لهذا الخطأ في الشهر التالي من التصحيح.

وزارة التموين تحذف من لا يستحق الدعم

وأكد مدكور أن عددا من المستغلين عديمى الضمير، لم يستجيبوا لنداء وزارة التموين عندما طالبت بضرورة تحديث البيانات الموجودة بالبطاقات التموينية، وهنا سيتم حذف الأفراد غير المستحقين، وكشفت عمليات التنقية حقيقة وجود أفراد لا يستحقون الدعم ويجب على الوزارة حذفهم فورا.

وزارة التموين تضخ 60 % من السلع التموينية خلال الشهر الحالي

وأشارت مصادر بوزارة التموين إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين، ضخت ما يقرب من 40 % من سلع شهر يوليو المدعومة حتى الآن، وذلك من خلال شركتي الجملة العامة والمصرية، مشيرا إلى أن الوزارة مستمرة في ضخ نسبة الـ 60 % خلال الشهر الجاري.

وأضافت المصادر أن البقالات والمنافذ التموينية المنوط بها صرف سلع البطاقات التموينية، ستستمر في طرح أعداد كبيرة من السلع أمام المواطنين، لكي يستطيع المواطنون الاختيار من بينها وفقا لاحتياجات كل أسرة.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية