المغرب يودع مونديال الأدب وأحلام العرب تتحول لسرب فى الصعود للنهائى

ودع المغرب، مونديال الأدب، المقام في البرتغال، على هامش كأس العالم 2018، المقام حاليا في روسيا، في المنافسة التي واجهت فيها المملكة نيجيريا.

أقيمت المنافسة بين المغرب ونيجيريا، ضمن منافسات دور نصف النهائى، ومثل المغرب الكاتب الفرنسى من أصول مغربية طاهر بن جلون، ويمثل نيجريا، الكاتبة شيماماندا نغوزى أديشى ممثلة نيجيريا، وانتهت المنافسة بصعود الكاتبة النيجيرية شيماماندا نغوزى أديشى، إلى نهائي مونديال الأدب.

وبهذا تكون أحلام العرب في مونديال الأدب، قد تحولت إلى سراب، بعد خروج المغرب من المنافسة في نصف النهائى، ويشار إلى أن آخر المنتخبات العربية التي خرجت من المونديال، قبل المغرب، كانت مصر، ممثلة في الكاتب العالمى نجيب محفوظ، الفائز بجائزة نوبل للآداب، بعد خروجه من منافسات دور ربع النهائى.

يشار إلى أن مونديال الأدب أطلقه موقع ثقافى فى البرتغال، على هامش مباريات كأس العالم 2018، المقام فى روسيا، وعلى غرار جدول مباريات كأس العالم 2018، أتت المنافسة فى مونديال الأدب، وفقا لجدول مباريات المجموعات، 16 مباراة، بـ 32 كاتبا يمثلون الدول المشاركة فى مباريات كأس العالم 2018.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية