الأول مكرر بالثانوية: "أحلم بهارفارد".. والده: الفرحة كلفتني 200 جنيه يوميًا

سيطرت حالة من الفرحة العارمة على الطالب أحمد خالد محمد صلاح، عقب حصوله على المركز أول مكرر علمي علوم، بمجموع درجات 409.5.

وقال أحمد، إنه حلم بأن يصبح طبيبًا، وبدأت رحلته بمساعدة والدته التي تعمل معلمة للغة العربية، وتدرجت معه في المراحل الدراسية لذا لم يك يحتاج أن يتلقى الكثير من الدروس الخصوصية، وفي المرحلة الثانوية كان الإختيار هو مدارس المتفوقين لتكليل تلك الرحلة التى كان فيها الأول على رفاقه دائمًا.

وبعد مكوث عام فيها والتي تعتمد على نظام الدراسة الداخلية، قررت الأم عودته إلى المنزل لاشتياقها إلى وحيدها، وحتى الصف الثالث لم يكن يحتاج للإنضمام إلى حصص الدروس الخصوصية.

فيما قال والد الطالب، إن الحصة الواحدة كانت تكلفه من 75 إلى 200 جنيه، بالإضافة إلى جدول زمني محدد يحافظ على وقته من الهدر.

وأضاف: "طول أيام الإمتحانات كانت المراجعة يوم بيوم من نماذج الوزارة لذا فقد توقعت الأم حصول إبنها على 407 كحد أدنى، لأن بعد أن فاته نصف درجة فقط بدأت رحلة البحث على المادة التي فقد فيها والتي يرجح أحمد أنه بسبب اللغة الإنجليزية".

واختتم الطالب: مع هذا التفوق ارتفع سقف طموحي، أنا الآن لا أكتفي بدراسة الطب في أحد الكليات المصرية، لكن أريد الحصول على منحة تعليمية بجامعة "هارفارد" الأمريكية الشهيرة.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية