محافظ قنا: استعدنا 100 ألف فدان من «مافيا الأراضى»

أكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا أن الدولة نجحت خلال العامين الماضيين فى استعادة 100 ألف فدان بالمحافظة من ايدى مافيا الاراضي

وقال إنه كان من اولى ثمار استعادة املاك الدولة توزيع 2500 فدان تقريبا على اهالى قرية المراشدة ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى لاهالى تلك القرية وتم تسليمهم الارض بعد قيام القوات المسلحة بتجهيزها وتأهيلها للزراعة.

وأكد الهجان ،فى تصريحات لـ الأهرام ، أنه تمت الاستفادة بالاراضى المستردة بطرح 1700 فدان ضمن مبادرة حق الشعب، مشيرا الى انه تم انشاء مدينة غرب قنا على مساحة 9 آلاف فدان يجرى فيها العمل فى سباق مع الزمن، وباهتمام من الرئيس عبدالفتاح السيسى حتى يتم انشاء هذا المجمع العمرانى الجديد، حيث تم البدء فى تنفيذ 25 عمارة سكنية جديدة فى تلك المدينة اضافة الى تخطيط الطرق واعمال البنية الاساسية.

وكشف الهجان عن انه تتم استعادة آلاف الأفدنة بمنطقة المثلث الذهبى والذى سيكون احد أهم المشروعات القومية التى سيشهدها الصعيد فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى والذى يربط ثلاث محافظات باستثمارات عملاقة لتلك المنطقة.

وقال الهجان انه لن يتم التهاون فى استعادة متر من أراضى الدولة مهما كان واضعو اليد عليها، مؤكدا ان هناك غرفة عمليات مركزية تعمل على مدى اليوم وفى الإجازات وذلك حتى تتسنى ملاحقة أى تعد بأى شكل من الاشكال خلال فترة الإجازات.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية