الإعدام لـ13 متهما فى الهروب من سجن المستقبل

قضت محكمة جنايات الإسماعيلية أمس وبعد استطلاع رأى فضيلة المفتي، بالإعدام شنقا لـ 13 متهما بينهم 4 متهمين ينتمون الى تنظيم بيت المقدس، وذلك فى واقعة الهروب من سجن المستقبل فى شهر أكتوبر 2016، وقتل الرائد محمد الحسينى رئيس مباحث أبو صوير والمواطن احمد عبد الوهاب عمدا مع سبق الإصرار، واستخدام العنف مع موظفين عموميين واحتجاز أمين شرطة أثناء محاولة الهروب.

صدر القرار برئاسة المستشار هانى كمال غبريال ، وعضوية المستشارين محمد شرف وشريف بركات، وأمانة سر محمد عبد الستار وحسام حسن.

وكان المستشار عمرو سامى المحامى العام لنيابات استئناف الإسماعيلية، قد أحال المتهمين الى محكمة الجنايات حيث اصدرت المحكمة حكمها المتقدم حضوريا لعدد 6 متهمين وغيابيا لعدد 7 متهمين آخرين لهروبهم. وكانت النيابة العامة، قد وجهت للمتهمين من الاول إلى التاسع تهم استعراض القوة والعنف ضد ضباط شرطة الترحيلات بسجن المستقبل باستخدام سلاحين آليين وتعريض حياتهم للخطر وتكدير الأمن والسلم والهروب من السجن.

كما قاموا بقتل الرائد محمد الحسينى رئيس مباحث أبوصوير والمواطن احمد عبد الوهاب عمدا مع سبق الإصرار أثناء الهروب، ومحاولة قتل العقيد محمد طلعت والنقيب محمد سالم محاولين قتل من يعترض طريقهم اثناء الهروب، والشروع فى قتل المجنى عليه محمد ابو الفتوح، كما قاموا بالقبض على امين الشرطة علم الدين ابراهيم دون وجه حق وقاموا بحجزه داخل محبسهم بسجن المستقبل وعذبوه لتنفيذ عملية الهروب، كما وجهت النيابة للمتهمين من العاشر وحتى الثالث عشر تهم المساعدة والاتفاق مع باقى المتهمين على إمدادهم بالأسلحة والذخيرة لاستخدامها فى الهروب.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية