سميرة عبد العزيز: المهرجان القومي للمسرح يؤكد على أمان مصر وقدراتها الفنية

قالت الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز، رئيس لجنة التحكيم بالمهرجان القومي للمسرح، إن أهمية المهرجان تكمن في تأكيده على أن مصر بها ظاهرة فنية تؤكد أن بلادنا في أمان ولديها مهرجان يشارك فيه 37 عرضا فنيا، وهذا يعكس أن مصر مهتمه بالفن المسرحي.

وقالت رئيس لجنة التحكيم، بالدورة الحادية عشر للمهرجان، أن القومي للمسرح له أهمية خاصة في اكتشاف مبدعين ووجوه جديدة وهو ما ظهر في الفرق المشاركة في مسابقات هذا العام.

وأضافت أن المهرجان هو فرصة كبيرة لمعرفة المتواجدين في الحركة المسرحية الجدد، وفرصة للوجوه الجديدة لتحديد وجهتهم وطريقهم.

وأشارت، إلى أنه لابد من تجديد المجتمع المسرحي بشكل خاص والمجتمع الفني بشكل عام الذين يستحقوا أن يحملوا لواء الفن في الأيام القادمة. ووجهت رساله للمشاركين في المهرجان هذا العام، هو ضرورة الاهتمام بتقديم نصوص محترمة تناسب مجتمعنا وتقديم المسرحيات بوعي فني، وأعمال على أسس فنيه جيدة، متمنية أن تحظى عروض المهرجان بإقبال جماهيري كبير، تأكيدا بأن مصر بخير وأمان، فهو بمثابة دعوة لكل مبدع أن يشارك في المهرجان في دوراته القادمة ليحصل على الجوائز.

يذكر ان المهرجان القومى للمسرح المصرى تنظمة وزارة الثقافة فى الفترة من 19 يوليو وحتى 2 أغسطس المقبل .

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية