السيارات الأفضل من حيث التكييف في العالم

ظهر العديد من الموديلات في الأسواق العالمية بشكل واضح خلال الفترة الماضية، فمنذ الأشهر الأخيرة من العام الماضي، استطاع عدد من السيارات أن يجد لنفسه مكانا بين الأقوى بشكل رئيسي، ولذلك فإن التنافس خلال العام الجاري بين العشرات من الموديلات كان على أشده بشكل رئيسي، وفي هذا السياق يستعرض موقع جايد أوتو ويب المتخصص في السيارات، مجموعة من الموديلات الأفضل خلال عام 2018 على مستوى تكييف الهواء وقدرتها على ضبط الجو داخل السيارة وفقا لاحتياج الركاب..

شيفرولية سبارك

تم إعادة تصنيعها بشكل كامل خلال عام 2016، وتم تزويدها بمكيف هواء قادر على التعامل التلقائي مع أوضاع الجو، وتوفير درجات الحرارة المناسبة داخل السيارة بشكل عام للركاب، وهو الأمر الذي رفع سعر السيارة على مستوى الأسواق العالمية من 10 آلاف دولار إلى 14 ألف دولار، وبخلاف التكييف تم دعم السيارة بناقل حركة أوتوماتيك قوي، وتم عرض بعض نسخها العالمية بأسعار تجاوزت 14 ألف دولار.

ميتسوبيشي ميراج

كانت في الأساس واحدة من أهم السيارات التي تتمتع بقدرات اقتصادية واسعة على مستوى استهلاك الوقود، وكان سعرها في الأسواق العالمية 11 ألف دولار، إلا أن ملاءمة مكيف الهواء مع النمط الاقتصادي للسيارة اليابانية المدمجة في استهلاك الوقود، رفع أسعارها بشكل رئيسي من 11 إلى 15 ألف دولار، وهو الأمر الذي يفسره البعض باعتمادها على مكيف الهواء القوي.

كيا ريو

تم إعادة تصميمها بشكل كلي أيضًا، وحظى شكلها الخارجي بإشادة واسعة على مستوى الجمهور، خاصة أن كيا ريو تعرض بنسختين، سيدان وذات خمسة أبواب، وارتفع سعر السيارة بشكل طفيف، حيث وصل من 16 ألفا و400 دولار إلى 16 ألفا و600 دولار، وذلك بعد إعادة وضع مكيف هواء ذى مستوى عال من الكفاءة على مستوى الاستخدام، وهو الأمر الذي منحها طابعا مغايرا في الأسواق العالمية خلال العام الجاري.

فورد فييستا

هي واحدة من الإصدارات التي تبدو أسعارها مرتفعة قليلة قياسًا بأنها موديل ثانوي، وهي واحدة من أهم الموديلات الهاتشباك الرائعة على مستوى قوة التكييف وجودته وكفاءته الفنية بشكل واضح، سواء على مستوى السيدان أو غير ذلك، ويأتي سعرها 16.5 ألف دولار في الأسواق العالمية ليعبر عن كفاءة التكييف وناقل الحركة الأوتوماتيك المكون من 6 سرعات.

تويوتا ياريس

تعد ياريس واحدة من أهم الإصدارات التي تلقى قبولا في العشرات من الأسواق العالمية خلال الوقت الحالي، إلا أن النسخة ذات الأبواب الخمسة الهاتشباك، هي الأكثر جودة وكفاءة من حيث الأداء الفني وتكييف السيارات، وهو الأمر الذي تقرنه الشركة اليابانية بناقل حركة أوتوماتيك مكون من 4 سرعات، كما أن النسخة السيدان تعد من أهم الموديلات التي ترتكز على التكييف كأداة لزيادة السعر.

هيونداي أكسنت

تعد النسخة الجديدة كليا من هيونداي أكسنت المدمجة الهاتشباك هي واحدة من أكثر الموديلات كفاءة على مستوى التكييف، كما أنها تقرن ناقل الحركة الأوتوماتيك في سيارتها وتعرضهما بسعر يصل إلى 17 ألف دولار على مستوى الأسواق العالمية، وهو الأمر الذي يعد من الأشياء المميزة للسيارة، خاصة في الوقت الحالي.

ويبقى التكييف واحدا من أهم العوامل التي تراهن عليها الشركات العالمية بشكل رئيسي، خاصة في الوقت الذي يرى فيه الجمهور أنه من العوامل المحفزة على الشراء بشكل رئيسي.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية