بعد ذكرها بمؤتمر إعلان النتيجة.. تعرف على لجنة مكافحة الغش الإلكتروني

أكد وزير التربية والتعليم، طارق شوقي في مؤتمر، أمس، أن لجنة مكافحة الغش الإلكتروني، لعبت دورا في الحد من ظاهرة الغش، ومراقبة ما يتم تسريبه إلكترونيا على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولجنة مكافحة الغش الإلكتروني، هي لجنة يتم تشكيلها في كل مديرية لتتبع حالات الغش الإلكتروني، التي في حال رُصد أي منها، يحرر رئيس اللجنة مذكرة يوجهها لمدير عام الإدارة ووكيل الوزارة لاستدعاء الشئون القانونية لتوثيق الحالة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وكان مجلس الوزراء قد قرر في عام 2016 تشكيل لجنة من وزارات الشئون القانونية والعدل والشباب والرياضة والتربية والتعليم والتعليم العالي لدراسة القانون الذي أعدته وزارتي العدل والشئون القانونية وحيث غلظتا العقوبات الخاصة بالغش لحبس يصل إلى خمس سنوات وغرامة تصل إلى 300 ألف جنيه.

من جهتها، قالت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، لـ"الوطن"، إن اللجنة بدأت عملها العام الماضي، مشيرة إلى أنها اتخذت إجراءات مشددة للحد من الغش.

وأضافت "تؤدي هذه اللجنة عملها في المحافظات بالتنسيق بين المحافظ ووكيل الوزارة، حيث سبقت امتحانات الثانوية العامة هذا العام عدة اجتماعات جمعت الوزارة والمديريات المختلفة للتنسيق فيما بينهم".

وأضافت أن وزارة الاتصالات تلعب دورًا هامًا في تتبع محاولات الغش الإلكتروني، حيث ترصد الحالات وتتتبع أماكن الهواتف الجوالة التي يتم تسريب الامتحانات من خلالها لضبط هذه الحالات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية