محافظ القاهرة يعلن توصيات مؤتمر الشباب "معا من أجل مصر"

أعلن المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، أهم التوصيات التي خرج بها مؤتمر الشباب "معا من أجل مصر"، والتي بلغت 13 توصية، والتي جاءت بحضور نواب المحافظ وأمين عام المؤتمر ومقرروه، وقيادات مديريتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم.

وتمثلت توصيات المؤتمر في "الوقوف خلف القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، ودعمه للنهوض بمصر وتحويلها إلى دولة عصرية من دول العالم المتقدم، والعمل على إبراز الدور الهام للمسجد والكنيسة في تنمية المجتمع والحفاظ على منظومة القيم والأخلاق، بالإضافة إلى العمل على التلاحم بين أبناء الأمة الواحدة لبناء مصر الحديثة، دون تفرقة بين أبناء الوطن الواحد.

كما تضمنت التوصيات أيضاً الاهتمام بالأسرة واعتبارها ركيزة البناء في المجتمع، والعمل على تنميتها بما يسهم في قيامها بتربية النشء تربية نموذجية مستمدة من القيم الدينية والخلقية والتقاليد الأصيلة للمجتمع المصري، مع إعادة النظر في المناهج والمقررات الدراسية وتطوير المدارس ونظم التعليم بها، بما يسهم في تأصيل ثقافة المواطنة والتوكيد عليها وغرس قيم الانتماء، وكل ما من شأنه إعلاء قيمة الوطن.

كما شملت التوصيات ضرورة عقد اللقاءات الدورية بين الشباب وكبار رجال الدولة والمفكرين والفنانين، لسد الفجوة المعرفية عندهم وإعادة بناء العقل الجمعي للشباب، وإبراز النماذج المتميزة من علمائنا السابقين والحاليين مسلمين ومسيحيين، للشباب للاقتداء بهم، بالاضافة إلى إعادة النظر في القوانين المتعلقة بمقاومة العنف والاضطهاد والتحرش وغيرها من الظواهر السلبية في المجتمع، وتقييمها من حين إلى آخر لتتوافق مع متغيرات العصر.

ووصى الشباب بعقد دورات تدريبية متخصصة لمعلمي مراحل ما قبل التعليم الجامعي، بالتنسيق مع الأزهر الشريف والكنيسة المصرية والجامعات، لتأهيل المعلمين بالحوار الصحيح، وفقا لأسس الوسطية في الدين الإسلامي والمسيحي.

وناقش عبدالحميد مع الحضور عزم المحافظة عقد منتدى شهري للشباب، يجوب عددا من الجامعات ومراكز الشباب داخل محافظة القاهرة، ويقام تحت مسمى "منتدى القاهرة للشباب".

تلا ذلك تكريم المحافظ أعضاء اللجنة التنسيقية للمؤتمر والقائمين عليه، وكذلك عددا من الشباب الذين شاركوا بفاعليات المؤتمر الذي امتد على مدى 5 أيام، بالتعاون مع جامعة عين شمس.

وخلال الاحتفال، عرض فيلم تسجيلي عن أبرز أنشطة وجلسات المؤتمر السبع التي شارك فيها 40 متحدثا من المتخصصين في مختلف مجالات السياسة والثقافة والفن والدين.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية