صور.. تفاصيل حريق مصنع هليوبوليس للبتروكيماويات.. المتحدث العسكرى: انفجار فى أحد المخازن بسبب ارتفاع الحرارة.. الحماية المدنية تسيطر على...

سيطرت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، على الحريق الذي نشب بأحد مخازن شركة هليوبوليس للصناعات الكيماوية، حيث دفعت بـ12 سيارة إطفاء و2 سيارة خزان مياه، وتمكنت من محاصرة النيران الناتجة عن الحادث.

وقال مصدر أمنى، إنه تم نقل 12 شخصا للمستشفى لتلقى العلاج اللازم .، أصيبوا جراء الحادث والأدخنة المنبعثة منه.

ودفعت القوات المسلحة بسيارات إطفاء، وعدد من عناصر الإنقاذ والإخلاء، للمعاونة فى إطفاء حريق شركة البتروكيماويات، ما ساهم فى السيطرة على الحريق .

وقال المتحدث العسكرى العقيد تامر الرفاعى، إن حادث الانفجار وقع خارج مطار القاهرة فى خزانات المواد البترولية الخاصة بشركة هليوبولس للصناعات الكيماوية، نظرا لارتفاع درجة حرارة الجو، وتم الدفع بسيارات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق الناتج.

من جانبه أكد باسم عبد الكريم، المتحدث الرسمى باسم وزارة الطيران المدنى، إن انفجارا حصل بطريق الهايكستب بمصنع كيماويات، نافيا وقوع أى انفجار بمطار القاهرة أو بميناءها أو محطة الوقود .

وأوضح رئيس الشركة القابضة للملاحة الجوية، أنه لم تحدث أى انفجارات داخل أسوار مطار القاهرة، وأن الانفجار نجم عن حريق بخزانين للمواد البترولية تابعين لإحدى شركات البتروكيماويات على طريق المطار الدولى.

وكشف رئيس الشركة القابضة للملاحة، أن حركة الملاحة الجوية منتظمة ولا علاقة لها بالحادث.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية