ترامب: "بريكست" سيقتل المفاوضات التجارية بين أمريكا وبريطانيا

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن خطة الخروج من الاتحاد الأوروبي التي تتبعها رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي "لينة" للغاية، وسوف "تقتل" أي مباحثات تجارية مستقبلية بين الدولتين.

وفي حوار مع صحيفة "ذا صن" البريطانية، قال ترامب: "إذا ما تابعوا في خطتهم الحالية للخروج من الاتحاد الأوروبي، سوف نكون نتعامل مع الاتحاد الأوروبي بدلًا من التعامل مع المملكة المتحدة، وسيؤدي هذا لقتل أي صفقة تجارية بين الدولتين.

وانتقد ترامب أيضًا مقترحات ماي للخروج من الاتحاد الأوروبي، مدّعيًا أنها تجاهلت نصيحته حول المفاوضات، وقال: "لو كنت مكانها لتغيرت ظروف هذه الخطة، ولقد قلت لماي كيف تقوم بهذه المفاوضات، ولكنها لم تستمع لي".

وتابع ترامب: "كان من المفترض أن تقوم بالتفاوض حول الخروج من الاتحاد الأوروبي بأفضل طريقة ممكنة، ولكن ما يحدث حاليًا سيء للغاية".

وكان ترامب وماي التقيا يوم الخميس لمناقشة بعض المباحثات الثنائية، منها كيف ستبدو المباحثات التجارية بين الولايات المتحدة وبريطانيا بعد خروج الأخيرة من الاتحاد الأوروبي.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية