أمريكا تعيد أبناء المهاجرين دون الخامسة لذويهم

دولي

صرح مسؤول بالإدارة الأمريكية بأن كل أبناء المهاجرين ممن هم دون الخامسة من العمر والذين تم إبعادهم عن ذويهم عند الحدود مع المكسيك سيعودون إلى آبائهم في وقت مبكر أمس إذا كانوا مؤهلين لذلك.

وقوبل ذلك الشرط بالانتقاد من جانب الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية الذي قاضى الحكومة بسبب سياسات الفصل التي تتبعها.

وقال المدعي لي جيليرنت أقل ما يوصف به بيانهم أنه غامض ، مشيرا إلى أن قاضيا في سان دييغو حدد مهلة انتهت منتصف الأسبوع لإعادة الأطفال لذويهم. وأضاف نعلم أن المهلة انقضت دون أن ينفذوا الأمر .

وكانت الحكومة قد قالت إن بعض الأطفال غير مؤهلين لذلك لأنه تم ترحيل آبائهم أو لأن الآباء لهم سجل جنائي أو غير مؤهلين لسبب أو لآخر.

وألزم القاضي الأمريكي دانا سابرو الحكومة بإعادة الأطفال دون الخامسة لذويهم في موعد غايته منتصف الأسبوع الماضي وكل الأطفال بحلول 26 تموز.

وستقدم الحكومة تقريرا إلى سابرو عن التطورات المتعلقة بالأطفال الصغار، وعما إن كانت تتوقع الالتزام بالموعد النهائي بالنسبة للمجموعة الأكبر سنا.

وسبق أن قالت الحكومة إنه تم فصل نحو 2300 طفل عن ذويهم عند الحدود بموجب سياسة اللا تساهل التي تنتهجها إدارة الرئيس دونالد ترامب مع الهجرة غير المشروعة، وهي سياسة تم التخلي عنها في يونيو.ا.ف.ب

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية