صور| حقيقة انفجار «هليوبليس» الكاملة: الحرارة السبب.. والمطار لم يتأثر

انتشرت أخبارا عدة بشأن الأصوات المرتفعة، والصور متعالية الدخان، التى فسرها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى تفسيرات عدة كان معظمها بعيدا عن الحقيقة.

الحقيقة ساقتها المصادر الرسمية المختلفة، وصولا إلى بيان توضيحى من المتحدث العسكرى للقوات المسلحة وتصريح شاف من وزير الطيران المدنى.

مصادر من وزارة الداخلية، كشفت أن الانفجار وقع بأحد مخازن شركة هليوبوليس للصناعات الكيماوية، بسبب حرارة الجو وأسفر عن إصابة 12 شخصًا، وتم نقلهم للمستشفى.

وأكد المصدر أنه تمت السيطرة على الحريق الذى شب بسبب الانفجار بواسطة 12 سيارة إطفاء وخزانى مياه.

بدوره كشف المتحدث العسكرى العقيد تامر الرفاعى، تفاصيل ما جرى، مؤكدا موقع الانفجار وأسبابه، مشيرا إلى أنه تم الدفع بسيارات الإطفاء للتعامل مع الحريق والسيطرة عليه وإخماده.

من ناحية أخرى، أكد وزير الطيران المدنى، الفريق يونس المصرى، أن مطار القاهرة لم يتأثر بالحريق، الذى شب خارجه.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، لبرنامج "مساء dmc" المذاع عبر فضائية "dmc" أن حركة الملاحة تسير بشكل طبيعى، مشيرًا إلى أن الطيران الداخلى والخارجى منتظم فى مواعيده، ولم يتأثر بالحريق المتداول، وأشار إلى أن الحريق خارج مطار القاهرة.

وحصل "مبتدا" على أسماء ثلاثة مصابين فى الانفجار الذى أسفر عن إصابة 12 شخصًا، وتم نقلهم لمستشفى مدينة السلام.

والمصابون الثلاثة هم:

أسامة على محمد - 55 عامًا، من منطقة الشروق، مصاب بتهتك فى الجانب الأيمن.

حسن على حسن - 55 عامًا، من منطقة السلام، مصاب بجروح وكدمات متفرقة بالجسم.

محمود عز العرب - 39 عامًا، من منطقة الهايكستب، مصاب بتهتك فى الوجه.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية