الهزاع يتفقد مشروع الحقل الشمسي بالخفجي

زار محافظ الخفجي، محمد الهزاع، مشروع الحقل الشمسي التابع لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالخفجي، يرافقه عدد من من مسؤولي المحافظة، واستقبلهم مدير محطة أبحاث المدينة بالخفجي المهندس نايف شايف الشمري.

واطلع الجميع على المشروع واستمعوا إلى شرح عن طريقة عمل الألواح الشمسية آليا ومراحله المختلفة، إذ تبين الدراسات والأبحاث أن الطاقة الشمسية من أهم مصادر الطاقة البديلة في المملكة، وأن مشروع الحقل الشمسي بالخفجي 10 ميجاوات يعد من أكبر مشاريع توليد الطاقة الكهربائية في المملكة. وتم تركيب الألواح في المشروع بإشراف خبراء ومهندسين سعوديين، وصنعت الألواح الشمسية للمشروع بمصنع إنتاج الألواح الكهروضوئية في محطة أبحاث العيينة، التابع لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، ويتم تشغيل وصيانة المصنع بأيد سعودية عالية الكفاءة.

كما تفحص الألواح في مختبر الموثوقية لاختبار الألواح الشمسية التابع للمدينة والمعتمد من الآيزو، وهو المختبر الأول من نوعه في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقال الهزاع، إن حكومتنا الرشيدة تولي اهتمامها لخدمة المواطن والمقيم وتوفير سبل الراحة، ويتضح ذلك خلال إقامة مشروع تحلية المياه بالطاقة الشمسية، 60 ألف متر مكعب في اليوم بمحافظة الخفجي، والذي أنهى مشكلة نقص المياه في المحافظة ووفرها بشكل كبير.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية