إسرائيل تحذر حماس من ضربة عسكرية قاسية

أفادت صحيفة هارتس العبرية، مساء أمس الخميس، بأن الجيش الإسرائيلي بعث رسالة شديدة اللهجة لحركة حماس، عبر طرف ثالث، يحذرها فيها من أن مواصلة إطلاق الوسائل الحارقة من القطاع ستواصل الأمور لضربة عسكرية قاسية.

وأضافت الصحيفة، أن الجيش حذر "حماس" من وصول الأمور إلى حافة الهاوية، ونهاية قدرة إسرائيل على التحمل.

وأشارت الصحيفة إلى إن جيش الاحتلال جهز خلال السنوات الماضية خططًا عسكرية تدريجية إزاء التعامل مع القطاع من بينها احتلال القطاع في أكثر السيناريوهات تطرفا، إلا أن الجيش غير معني في هذه المرحلة بالذهاب نحو ضربة عسكرية واسعة النطاق لأن ذلك سيوصل بحسب التقديرات إلى عملية عسكرية شاملة وطويلة.

وتشير التقديرات التي نشرتها الصحيفة إلى أنه وفي حال استمرار إطلاق الوسائل الحارقة من القطاع فمن الممكن أن يرد الجيش عبر عملية عسكرية قاسية تجاه حماس ولكنها لن تؤدي بحسب التقديرات إلى تصعيد خطير، حيث يخطط الجيش في هكذا ضربة لاستهداف بنى تحتية مهمة لحماس، في حين يتوقع أن يطلق التنظيم صواريخ باتجاه إسرائيل كردة فعل ولكن ليس عبر الذهاب لجولة قتال جديدة.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية