تظاهر المئات ضد ترامب أمام السفارة الأمريكية بلندن

تظاهر مئات الأشخاص، أمس الخميس، في العاصمة البريطانية لندن؛ رفضا لزيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمملكة المتحدة.

وهتف المتظاهرون الذين تجمعوا أمام مقر السفير الأمريكي في ريجنتس بارك حيث سيمضي ترامب ليلته الأولى في بريطانيا مع زوجته ميلانيا، قائلين: “دونالد ترامب ليس مرحبًا به”.

وخلال نحو ساعة ونصف الساعة، أحدث المتظاهرون ضجة تنديدًا بسياسات ترامب في ملفات الهجرة والمناخ والتسلح، مستخدمين صفارات ومكبرات صوت، وهتفوا مخاطبين الرئيس الأمريكي: “كم طفلًا سجنت اليوم؟”، في إشارة إلى الأطفال المحتجزين لدى السلطات الأمريكية لمحاولة دخول أسرهم الولايات المتحدة في شكل غير قانوني.

وقال شبير لاخا أحد منظمي التحرك: إن أي إنسان عاقل سيصدم بذلك، ويبدو أن دونالد ترامب ليس على هذا النحو.

وأوردت سارة جونز الناشطة ضد الأسلحة النووية أنه أحد الأشخاص الأكثر خطورة على سطح الكوكب، منتقدة انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي مع إيران.

وأطلق المتظاهرون هتافات استهجان بأعلى أصواتهم حين نقلت مروحية ترامب إلى بلينهايم قرب أكسفورد حيث يحضر عشاء على شرفه.

وسيتخلل زيارة ترامب العديد من التظاهرات المناهضة له، على أن تجمع أكبرها عشرات الآلاف، اليوم الجمعة، في ساحة الطرف الأغر في العاصمة البريطانية. وسئل ترامب عن هذه التظاهرات قبل مغادرته إلى لندن فأجاب: البريطانيون أحبونني كثيرًا.

فن ورياضة

الشرق والغرب

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية