سلطة الزنجبيل

المقادير ملعقتان كبيرتان من زيت الكراث المقلي (انظر النصيحة) أو زيت الكانولا

1\4 كوب شرائح رقيقة من الزنجبيل المخلل بالإضافة إلى 1 ملعقة كبيرة من سائل التخليل

2 ملاعق طعام عصير ليمون

1 ملعقة كبيرة من صلصة السمك (انظر النصيحة)

6 أكواب من شرائح الخس الرماني أو الخس الصغير المقرمش

2 كوب من الملفوف الأخضر المُقطع

1\4 حبة فلفل هالبينو، يُزال عنها البذور وتُفرم

3 ملاعق طعام ثوم مقلي (انظر النصيحة)

2 ملاعق كبيرة فول سوداني محمص ومفروم

2 ملاعق كبيرة بذور عباد الشمس المحمص

1 ملعقة طعام بذور السمسم المحمص

1\2 كوب كزبرة طازجة

1 1\2 ملعقة طعام من دقيق الحمص (انظر النصيحة)

1\4 ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الأحمر

الطريقة يخفق الزيت وسائل التخليل وعصير الليمون وصلصة السمك في وعاء كبير, ويضاف الزنجبيل المخلل والخس والملفوف وفلفل الهالبينو والثوم والفول السوداني وبذور عباد الشمس وبذور السمسم, وتُمزج المكونات معًا, وتُنقل إلى طبق, ويُنثر عليها الكزبرة ودقيق الحمص ومسحوق الفلفل الأحمر.

نصيحة: لإعداد الكراث المقلي وزيت الكراث المقلي: توضع مصفاة ذات شبكة ناعمة على وعاء عازل للحرارة, يُسخن كوب من زيت الكانولا في مقلاة صغيرة على درجة حرارة متوسطة, ويُضاف نصف كوب من الكراث المقطّع إلى الزيت, وتُخفض درجة الحرارة, ويترك ليُطهى، مع التقليب من وقت لأخر، حتى نحصل على لون بني أو ذهبي من 3 إلى 5 دقائق, ثم يُصب الكراث والزيت باستخدام المصفاة, تُنقل الكراث إلى طبق مبطن بالورق, ونحتفظ بالزيت، حسب الرغبة, يمكنك تخزين الكراث المقلي في درجة حرارة الغرفة لمدة تصل إلى أسبوع؛ ويمكنك الاحتفاظ بالزيت في الثلاجة لمدة تصل إلى شهرين.

صلصة السمك: هو بهار لاذع غير تقليدي مصنوع من السمك المخمّر المملح، يتم العثور عليه مع مكونات آسيوية أخرى في المتجر, وهو مكون شائع الاستخدام على نطاق واسع في المطبخ التايلاندي.

لتحضير زيت الثوم المقلي والثوم المقلي: توضع مصفاة ذات شبكة ناعمة على وعاء عازل للحرارة, يسخن كوب من زيت الكانولا في مقلاة صغيرة على نار متوسطة, تُخفض درجة الحرارة إلى منخفضة مع إضافة 1\4 كوب من شرائح الثوم, وتترك لتطهي، مع التقليب من وقت لأخر، حتى يكتسب الثوم اللون البني الذهبي حوالي لمدة 4 دقائق, ثم يُصب الثوم والزيت باستخدام المصفاة, ويُنقل الثوم إلى طبق مبطن بالورق, ونحتفظ بالزيت لاستخدامه في السلطات, يمكنك تخزين الثوم المقلي في مكان بارد وجاف لمدة تصل إلى شهر واحد؛ كما يمكنك الاحتفاظ بالزيت في الثلاجة لمدة تصل إلى شهرين.

لتحضير دقيق الحمص المحمص: يحمص دقيق الحمص في مقلاة صغيرة على نار متوسطة الحرارة مع التقليب بشكل متكرر حتى نحصل على اللون الذهبي حوالي لمدة 3 دقائق, ثم يُنقل إلى وعاء صغير ليبرد, يمكنك تخزينه في وعاء محكم في مكان مظلم وبارد لمدة تصل إلى شهرين.

ملاحظات

تتعدد طرق تحضير وتقديم سلطة الزنجبيل, ولكننا سنستخدم في هذه الوصفة الزنجبيل المخلل؛ وهو الزنجبيل نفسه الذي تجده في طبق السوشي, كما أننا سنجعل هذه الوصفة صحية أكثر بإضافة الخس كمكون غير تقليدي لهذا الطبق، حتى يكسبه مذاقًا أخف ولتصبح السلطة مقرمشة أكثر.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية